تعرف على ابرز قادة حزب الله الذين استشهدوا بغارات إسرائيلية؟

تاريخ النشر : 2024-09-21 07:03:14 أخر تحديث : 2024-09-21 09:36:07

تعرف على ابرز قادة حزب الله الذين استشهدوا بغارات إسرائيلية؟

كشفت تقارير صحفية، عن اسماء المسؤولين الستة الكبار الذين كانوا يشغلون مناصب رئيسية في حزب الله واستشهدوا بغارات صهيونية.


وبحسب تلك التقارير فإن "إسرائيل قتلت منذ 8 تشرين الاول الماضي وحتى الآن، 496 عنصرا من حزب الله، بينهم عدد من كبار المسؤولين الذين خدموا لسنوات عدة في مناصب رئيسية في الحزب".


 


وأعلن حزب الله امس الجمعة، مقتل القيادي إبراهيم عقيل وهو من مؤسسي حزب الله، وأحمد محمود وهبي، قائد عمليات قوة الرضوان منذ العام 2024، في هجوم إسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية.


 


وفي غارة أيضا على الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 تموز الماضي، اغتالت إسرائيل رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر.


 


وفي 3 تموز من العام الجاري، جرى اغتيال محمد نعمة ناصر الملقب بـ "أبو نعمة"، أحد كبار قادة حزب الله في لبنان، وقائد وحدة "عزيز"، بغارة من مسيرة في مدينة صور.


 


وفي 12 حزيران اغتيل سامي طالب عبد الله، أبو طالب، الذي كان قائدا لوحدة النصر التابعة لحزب الله والمسؤولة عن القطاع الشرقي لجنوب لبنان.


 


وفي 8 كانون الثاني من هذا العام، اغتالت إسرائيل بغارة من مسيرة على بلدة خربة سلم جنوب لبنان، القيادي الكبير في حزب الله وسام الطويل، الذي كان من مؤسسي وحدات النخبة في الحزب ولعب الطويل دورا مركزيا في توجيه العمليات العسكرية في جنوب لبنان./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS