ضمن أسبوع الغدير الدولي الـ(13).. العتبة العلوية تختتم فعاليات معرض النفائس والمخطوطات  النادرة

تاريخ النشر : 2024-06-29 10:15:30 أخر تحديث : 2024-07-02 15:42:54

ضمن أسبوع الغدير الدولي الـ(13).. العتبة العلوية تختتم فعاليات معرض النفائس والمخطوطات  النادرة

النجف/ روافدنيوز/ عزيز آل يحيى 

وسط حضور  جماهيري كبير وتفاعل واسع وضمن فعاليات أسبوع الغدير الدولي الـ(13) اختتمت العتبة العلوية، مساء أمس، معرض نفائس المخطوطات النادرة،  الذي ضم أهم و أندر المصاحف في العالم الإسلامي، بدءا من القرن الاول الهجري وصولا إلى القرن الثالث عشر، وتنوعت هذه المصاحف بين ما هو مكتوب على الرّقّ، أو بخطّ أمهر الخطاطين في العالم.  


عُرض في المعرض  نوادر المخطوطات واقدم نسخة من المصحف الشريف تعود إلى القرن الاول بخط منسوب الى الامام علي اضافة إلى نسختان خطية تسمى "النسخ الألفية" تعود لأكثر من ألف عام، و تعد من النسخ النادرة  إضافة الى المصاحف والمخطوطات النادرة.


وشهد المعرض الذي أقيم في مدينة النجف بقاعة مسجد عمران بن شاهين إقبالا كبيرا وتفاعلا جماهيريا واسعا من المهتمّين بالتاريخ الإسلاميّ والحضارة العريقة.

 وقال مسؤول الخزانة العلوية عمار ما شاء الله في حديث لـ(روافدنيوز) إن "المعرض شهد توافد الجمهور بالآلاف  منذ البداية وحتى  اختتام المعرض"، مبينا انه "أقيم ال ضمن فعاليات اسبوع الغدير الدولي  بدورته الثالثة عشر والذي تنظمه العتبة العلوية المقدسة".

يعد معرض نفائس المخطوطات مبادرة ثقافية رائدة من قبل العتبة العلوية، تهدف إلى الحفاظ على الإرث الإسلاميّ ونشره، وتعزيز التواصل بين الحضارة الإسلاميّة والأجيال الحاضرة. كما يُساهم المعرض في تنشيط السياحة الدينية والثقافية في محافظة النجف الأشرف، وإبراز مكانتها المرموقة كمركزٍ للإشعاع الحضاريّ والفكري.


ImageImageImageImage

 

المصدر: النجف/ روافدنيوز/ عزيز آل يحيى 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS