"العاهل الاردني لنائب رئيس الجمهورية اسامة النُجيفي"تشكيل الحرس الوطني ضرورة لمواجهة تحديات الارهاب"

تاريخ النشر : 2015-04-20 18:59:19 أخر تحديث : 2024-05-15 06:00:56

"العاهل الاردني لنائب رئيس الجمهورية اسامة النُجيفي"تشكيل الحرس الوطني ضرورة لمواجهة تحديات الارهاب"

روافدنيوز/مـــتابعــــة......


أعرب العاهل الأردني الملك"عبدالله الثاني" عن تأييده لاتفاق القوى السياسية العراقية على تشكيل الحرس الوطني واعتبره ضرورة الحل الأمثل" لمواجهة تحديات الارهاب


وجاء في بيان لمكتب نائب رئيس الجمهورية"أسامة النُجيفي" صدر اليوم الأثنين عقب لقائه ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك  بالعاهل الاردني الملك "عبدالله الثاني" في العاصمة الاردنية عمان . البيان الذي تلقت وكالة أنباء "روافدنيوز"نسخة منه أشار الى ان اللقاء "جرى في جو من التفاهم والعلاقات الايجابية وبحث مجموعة أمور مهمة منها الأزمة العراقية، وتطورات معركة الأنبار وتصاعد المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي، كما تم بحث ملف النازحين وما تعرضوا له من ظلم واعتداء في أجواء غير إنسانية".
وأكد النجيفي بحسب البيان "طلبه من الأردن الشقيق دعم العراق في معركته ضد الإرهاب، كما عبر عن اشادته بالدور الأردني المعبر عن موقف عربي أصيل، "مشيرا الى ان الوفد الزائر "طالب بحضورا أكبر للدور العربي لمساعدة العراق والعمل على استقرار المنطقة، وهناك مصلحة مشتركة تجمع دول المنطقة في توحيد جهدها ضد الإرهاب، فالإرهابيون بستهدفون الجميع ومواجهتهم واجب على الجميع أيضا".
من جانبه أكد ملك الاردن عبد الله الثاني حسب البيان "موقفه الداعم للحكومة العراقية ، وتأييده للاتفاقات السياسية وبخاصة قانون الحرس الوطني لأنه الحل الأمثل لتحقيق مصالح العراقيين في دحر الإرهاب واحكام السيطرة على المناطق كافة".
واشار البيان الى انه "وفي ختام الاجتماع شكر النجيفي الملك عبد الله الثاني على مواقفه الداعمة للعراق، وحرصه العالي على تطوير العلاقات لمصلحة الشعبين الشقيقين"لافتا الى ان اللقاء "حضره عن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي والمستشار الأمني لجلالة الملك وعدد من المسؤولين الأردنيين".انتهى

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS