"القطرية" تتصدر الطيران العالمي بأضخم طائرة ركاب بالعالم

تاريخ النشر : 2014-09-20 21:44:27 أخر تحديث : 2024-05-15 05:21:47

 "القطرية" تتصدر الطيران العالمي بأضخم طائرة ركاب بالعالم
تصدرت الخطوط القطرية (القطرية) قائمة الخطوط العالمية في تسيير أحدث نسخة من أضخم طائرة في العالم والتي تعود إلى طراز "آيه 380"، لتكون من أول خطوط طيران في العالم تمتلك هذا الطراز من الطائرات، حيث يستقبل مطار هيثرو البريطاني الدولي أحدث طائرة لـ"القطرية" من طراز "إيرباص آيه 380" في 10 من أكتوبر القادم، لتكون الخطوط القطرية أول الناقلات العالمية التي تسير رحلاتها علي متن أحدث طراز من الطائرات الجوية بين الدوحة والعاصمة البريطانية لندن.
وذكرت مصادر بريطانية أن جدول أول رحلة لطائرة إيرباص "آيه 380" التابعة للخطوط القطرية قد تم تحديده كي يكون ضمن برامج إقلاع ووصول الطائرات في صالة الركاب الرابعة بمطار هيثرو البريطاني الدولي.
وستقلع أول طائرة من طراز "آيه 380" من مطار حمد الدولي في تمام الساعة الـ7 و55 دقيقة صباحاً وستصل مطار هيثرو في تمام الساعة الواحدة و15 دقيقة، وسيكون رقم الرحلة لأول طائرة من طراز الايرباص"آيه 380" هو رقم "338 دي"، وفي رحلة العودة ستغادر الطائرة مطار هيثرو البريطاني الدولي في الساعة 3 وخمس دقائق وتصل إلى مطار حمد الدولي بالدوحة في الساعة الحادية عشرة و50 دقيقة مساء.
وتمتاز الطائرة الأضخم في العالم "آيه 380" بوجود 3 درجات للركاب تضم 517 مقعداً تقسم إلى 457 مقعداً للدرجة الاقتصادية العادية و52 مقعداً لدرجة رجال الأعمال، و8 مقاعد للدرجة الأولى التي تمتاز بمقاعد تصل مساحتها إلى 90 بوصة للمقعد الواحد، يمكنه أن يتحول إلى سرير كامل.
كما تشتمل مقاعد الدرجة الأولى على شاشة عرض مثبته في كل مقعد مساحتها تصل إلى 26 بوصة، إلى جانب وجود العديد من وسائل الترفيه التي تتعدى 90 خياراً متنوعاً من عرض أفلام وألعاب.
وستتسلم الخطوط القطرية 4 طائرات من طراز "آيه 380" حتي نهاية العام الجاري 2014، حيث وصلت أولى الطائرات من هذا الطراز إلى مطار حمد الدولي، أمس الخميس، وسط احتفالية خاصة حضرها كبار المسؤولين القطريين.
وستكون الطائرات الثلاث ضمن صفقة طائرات سيتم إدراجها وفق الوجهات التي ستحددها الخطوط القطرية، والتي سيتصدرها مطار هيثرو البريطاني في العاصمة البريطانية لندن ثم يتبعها مدينة باريس ومدينة نيويورك الأمريكية خلال شهر نوفمبر القادم.
ويذكر أن خطوط الطيران القطرية قد حازت على 3جوائز عالمية خلال العام الجاري من مؤسسة سكاي تراكس العالمية في بريطانيا، وهم جائزة أحسن طيران لدرجة رجال الأعمال وجائزة أفضل صالة رجال أعمال وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS