نائب جمهوري: القوات الكوردية تمثل قوة المشاة الرئيسية بمواجهة داعش وهي تحتاج دعمنا

تاريخ النشر : 2014-08-24 22:05:42 أخر تحديث : 2024-05-18 12:29:41

نائب جمهوري: القوات الكوردية تمثل قوة المشاة الرئيسية بمواجهة داعش وهي تحتاج دعمنا
روافد نيوز/متابعة/وكالات/

 

 

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب والقيادي في الحزب الجمهوري إد رويس إن قوات الپیشمرگه‌ الكوردية تمثل قوة المشاة الرئيسية في مواجهة تنظيم داعش الارهابي، مشيرا في الوفت نفسه إلى أنه قد يدعم قيام طائرات أمريكية من دون طيار بتنفيذ ضربات في سوريا.

وأوضح رويس قائلا "أظن أن علينا توجيه ضربات ضد الفرع السوري لتنظيم القاعدة المرتبط بالفرع العراقي. لو أننا أخذنا هذه الخطوات قبل زمن لما كان التنظيم قد تمكن من امتلاك النفوذ الذي يمتلكه اليوم".

ولكنه شدد على أنه لن يقبل بإرسال قوات برية لمواجهة تنظيم داعش قائلا "ليس هناك أي دعم داخل أمريكي لإمكانية إرسال قوات برية، السؤال هو: هل ندعم الكورد؟ هل ندعم الجيش السوري الحر في سعيه لمقاتلة داعش؟ وعلينا بحال رغبنا في مساعدتهم تقديم ما يحتاجون إليه من أسلحة ثقيلة مثل مضادات الدبابات التي يريدونها بشدة".

وأضاف أن "الجانب الأكثر أهمية في هذا الأمر هو الحاجة إلى وجود حوار بين الكونگرس والإدارة الأمريكية على صعيد وجود خطة استراتيجية تتيح السير قدما في دعم القوات الكوردية على الأرض فهي التي تمثل اليوم قوة المشاة الرئيسية بمواجهة داعش وهي تحتاج إلى دعمنا".

يشار إلى أن مسؤولين أمريكيين كشفوا عن أن الولايات المتحدة تقوم بجمع معلومات استخبارية حول أهداف محتملة داخل سوريا تابعة لتنظيم داعش يمكن توجيه ضربات إليها، وقد ألمح وزير الدفاع چاك هيگل وقائد الأركان مارتن ديمبسي إلى إمكانية حصول ذلك.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS