تسهيلات بسوريا لإعادة تأهيل المنشآت الصناعية

تاريخ النشر : 2014-08-06 18:32:23 أخر تحديث : 2024-05-12 12:21:04

تسهيلات بسوريا لإعادة تأهيل المنشآت الصناعية
روافد نيوز/دمشق/وكالات

اتخذت السلطات السورية، سلسلة إجراءات لتسهيل إعادة تأهيل المنشآت الصناعية، عبر السماح للصناعيين باستيراد ما يحتاجونه من المواد الأولية اللازمة، بحسب ما أفاد مسؤول سوري اليوم الأربعاء.

 

وقال عبد السلام علي، معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، "ندعم إعادة تأهيل المنشآت وتأمين كافة المستلزمات والمواد الأولية واتخذنا قرارات تسهل عملية استجرار المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج الصناعي والزراعي بما يخدم إعادة الأعمار وتأمين متطلبات السوق المحلية".

 

وأضاف، "الآن مرحلة أزمة واتخذنا قرارات استثنائية لتسهيل الحصول على المواد الأولية"، مشيرا إلى أن الإجراءات السابقة، كانت "تعليمات سابقة تعيق وصول المواد الأولية ومستلزمات الإنتاج وإعادة النظر فيها".

 

وفي حين لم يحدد علي تفاصيل الإجراءات الجديدة، أشار إلى أن "عددا من الصناعيين في دمشق وحمص (شمال) وريف دمشق وحتى حلب (شمال)، يريدون إعادة تأهيل المنشآت العائدة لهم، ومنحت لهم إجازات الاستيراد" الخاصة بالمواد الأولية.

 

وبحسب الصحف السورية الصادرة اليوم "دخل حيز العمل والإنتاج 11 مشروعا وحرفة صناعية جديدة برأسمال بلغ 366 مليون ليرة (نحو 2.1 مليوني دولار أمريكي" في ريف دمشق خلال النصف الأول من 2014.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS