البارزاني: شعب كردستاني أُنهك من تكرار التجارب الفاشلة لذلك قرر إجراء الإستفتاء

تاريخ النشر : 2017-08-19 14:34:57 أخر تحديث : 2024-03-28 16:44:12

البارزاني: شعب كردستاني أُنهك من تكرار التجارب الفاشلة لذلك قرر إجراء الإستفتاء
أربيل/ روافد/ أعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، السبت، أن مبادىء الشراكة في العراق "انتهكت" في جميع المراحل، موضحا ان الشعب الكردستاني "انهك" من تكرار "التجارب الفاشلة" لذلك قرر إجراء الإستفتاء والتوجه نحو الإستقلال.

وقالت رئاسة اقليم كردستان في بيان تلقت (روافد)، نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إستقبل، اليوم، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية سلطان أبو عرابي"، مبينة أن "أبو عرابي اشاد بنضال وتضحيات شعب كردستان في الحرب ضد الإرهاب ومناهضة الظلم والإضطهاد".


وأشار أبو عرابي، بحسب البيان، الى "التطور الذي شهده اقليم كردستان والتعايش المشترك بين كافة المكونات"، معربا عن "أمله بأن يحقق الشعب الكردستاني طموحاته".

من جانبه، اشار البارزاني الى أن "الأسباب التي أدت إلى ظهور داعش مازالت قائمة"، مؤكدا ان "دحر الإرهاب بحاجة الى إزالة الأسباب التي ادت الى ظهور ونمو الإرهاب".

وعن قرار إجراء الإستفتاء، لفت البارزاني الى أنه "تم إنتهاك مبادىء الشراكة في العراق في جميع المراحل"، موضحا ان "الشعب الكردستاني أنهك من تكرارهذه التجارب الفاشلة لذلك قرر إجراء الإستفتاء والتوجه نحو الإستقلال".

وأعلنت أحزاب كردستانية في اجتماع عقده في 7 حزيران 2017 برئاسة رئيس إقليم كردستان، مسعود البرزاني، تحديد يوم 25 سبتمبر/أيلول المقبل لإجراء استفتاء شعبي حول الاستقلال، ولقي القرار رفض عدد من الدول الاجنبية والاقليمية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS