للمرة الأولى... برواس حسين تتألق على مسرح مهرجان جرش

تاريخ النشر : 2017-07-31 08:08:43 أخر تحديث : 2024-04-26 08:10:25

للمرة الأولى... برواس حسين تتألق على مسرح مهرجان جرش
عمان/ روافد/ للمرة الأولى، جمع مهرجان جرش جيلين من المطربين على المسرح الجنوبي، وكان الوجه الجديد نجمة اراب ايدول برواس حسين والنجم المخضرم وليد توفيق.

كانت البداية مع المطربة برواس صاحبة الصوت المميز والاحساس الجميل، والتي تنتمي الى المنطقة الكردية كردستان العراق، افتتحت الحفل بأغنيتها المشهورة "عاشق مابا" ، وبعدها أطربت الجمهور بأغنية "ميحانة…ميحانة" التي اشتهرت بصوت ناظم الغزالي، ثم غنت أغنية "جنه جنه".

وكانت المفاجأة السارة حين انتقلت برواس الى أداء وصلة فلكلورية، فغنت "العين موليتين" و "بدك تيجي حارتنا"، شاكرةً إدارة المهرجان على دعوتها للمشاركة في برنامج جرش. وقام المدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقة بتقديم درع المهرجان لبرواس حسين تقديرا لمشاركتها في الغناء على المسرح الجنوبي.

الجدير بالذكر، أن "جرش" مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في شهر يوليو/ تموز من كل عام، في المدينة القديمة في جرش شمالي الأردن، وترعاه وزارة الثقافة الأردنية، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

ويتميّز المهرجان بالعروض الفلكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، إضافة الى المسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS