شرط اذا تحقق "لن يكون امام بغداد سوى العمل العسكري".. كواليس اجتماع مع الفصائل حول الحرب

تاريخ النشر : 2024-10-14 10:58:27 أخر تحديث : 2024-10-16 08:03:07

شرط اذا تحقق "لن يكون امام بغداد سوى العمل العسكري".. كواليس اجتماع مع الفصائل حول الحرب

كشفت وكالة فرانس برس، اليوم الاثنين، عن حجم المخاوف والخيارات العراقية في مواجهة "معطيات الانخراط بالحرب" الدائرة في المنطقة بمواجهة الكيان، فيما نقلت معلومات عن طلب سياسي من الفصائل بإيقاف الهجمات.



ونقلت فرانس برس في تقرير بعنوان "العراق يسير على خيط رفيع مع الفصائل لتجنب الحرب"، عن مصدر مقرب من الفصائل، إن مسؤولين في الإطار التنسيقي التقوا مؤخرا مع عدد من قادة الفصائل وأكدوا لهم أن الهجمات على إسرائيل تعرض البلاد لخطر الضربات الجوية التي يمكننا الاستغناء عنها".



وأشارت الى انه "خلال الاجتماع، حثت الجماعات المسلحة الحكومة على عدم التدخل، مؤكدة أنها وحدها تتحمل مسؤولية أي عواقب"، بحسب المصدر نفسه الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته".



ونقلت الوكالة عن المحلل السياسي العراقي سجاد جياد، قوله إن بغداد أدركت أنها لا تستطيع "السيطرة على الأحداث" على أراضيها، ولن تكون قادرة على "منع أي رد فعل من خارج البلاد".



وأشار جياد، وهو زميل في مركز الأبحاث "سنتشري إنترناشيونال" ومقره نيويورك، الى أنه في نهاية المطاف قد لا يكون الأمر متروكاً للعراق فيما إذا كان سيجر إلى هذه الأزمة أم لا، مبينا انه في حال وقوع هجوم إسرائيلي على البنية التحتية العراقية أو حقول النفط فإن "الحكومة العراقية لن يكون أمامها بديل سوى دعم أي رد عسكري على إسرائيل"./انتهى

المصدر: بغداد/ روافدنيوز

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS