"مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس" يحذر من تزايد "شلل الأطفال" بالعراق وسوريا

تاريخ النشر : 2014-06-26 22:10:52 أخر تحديث : 2024-05-17 07:50:40

"مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس" يحذر من تزايد "شلل الأطفال" بالعراق وسوريا
روافد نيوز/دبي/وكالات/متابعة/

دعا رجل الأعمال الأمريكي البارز، بيل جيتس، المنظمات الكبرى إلى دعم جهود مكافحة الأمراض في الدول الفقيرة، خاصة مرضي شلل الأطفال والملاريا.


 


وقال جيتس، اليوم الخميس، في دبي أن "العراق وسوريا تشهدان تزايدا في معدلات الإصابة بمرض شلل الأطفال، ما يستدعي تكثيف الجهود لإنقاذ أطفال البلدين من هذا الخطر المتزايد".


 


وأعرب مؤسس شركة مايكروسوفت، عن أمنيته أن تدعم الدول العربية مؤسسة "بيل ومليندا جيتس" الخيرية، خلال شهر رمضان، لتواصل المؤسسة جهودها في مواجهة شلل الأطفال والملاريا في الدول الفقيرة في آسيا وأفريقيا.


 


وقال، "مع قدوم شهر رمضان المبارك، أنا على ثقة تامة بأن روح العطاء وقيم الجود والكرم والعمل الخيري الإسلامي ستساعد في تكثيف الجهود للمساعدة في القضايا الإنسانية خصوصا القضاء على شلل الأطفال".


 


ولفت إلى أن مؤسسته بالتعاون مع دولة الإمارات تنظم حملات لإيصال اللقاحات الحيوية للأطفال في أفغانستان وباكستان، لحمايتهم من مرض شلل الأطفال، ما يدعم بقوة الجهود لاستئصال مرض شلل الأطفال بالعالم بحلول عام 2018.


 


وذكر أن مؤسسة " بيل وميلندا جيتس" تسعى إلى جمع 5.5 مليارات دولار لمكافحة مرض شلل الأطفال والقضاء عليه في المناطق الفقيرة في العالم على مدار الأعوام الأربع المقبلة، لافتا إلى أن المرض يتزايد في دول أفريقية وآسيوية، وتجد المؤسسة صعوبة في مكافحته في بعض مدن باكستان لظروف المعارك.


 


وأضاف، "في الوقت الذي نجد فيه تحسنا كبيرا في الأوضاع الصحية للأطفال في الدول الإسلامية، مازالت بعض تلك الدول تتزايد فيها أعداد الوفيات من الأطفال بسبب أمراض يمكن علاجها بقدر قليل من المال".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS