بعد فضيحة فساد.. استقالة مسؤولين أوكرانيين بينهم نائب وزير الدفاع

تاريخ النشر : 2023-01-24 12:52:34 أخر تحديث : 2024-05-18 09:22:09

بعد فضيحة فساد.. استقالة مسؤولين أوكرانيين بينهم نائب وزير الدفاع

أعلن عدد من كبار المسؤولين الأوكرانيين استقالاتهم، الثلاثاء، بعد ان كشفت وسائل الإعلام عن عمليات شراء إمدادات للجيش بأسعار مبالغ بها على ما يعتقد، وفق ما ذكرت السلطات في وقت تواصل روسيا هجومها العسكري على البلد.


ومن بين المسؤولين المستقيلين نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف الذي كان مسؤولاً عن الدعم اللوجستي للقوات المسلحة ومساعد مدير الإدارة الرئاسية كيريلو تيموشينكو ونائب المدعي العام أوليكسي سيمونينكو.



وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قبل طلبا بالاستقالة تقدم به نائب رئيس ديوان مكتب الرئاسة، كيريلو تيموشينكو، بحسب بيان صادر عن مكتب الرئيس.



وجاء في البيان: "تم عزل تيموشينكو كيريلو فلادلينوفيتش من منصب نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا وفقًا لخطاب الاستقالة المقدم".


Image


وكان تيموشينكو أعلن في وقت سابق الثلاثاء، أنه طلب من الرئيس فولوديمير زيلينسكي أمس الاثنين إعفاءه من مهامه.



وكتب تيموشينكو على تطبيق المراسلة تيليغرام: "أشكر رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي على الثقة وفرصة القيام بأفعال صالحة كل يوم وكل دقيقة"، بحسب وكالة "رويترز".



وفي وقت سابق الاثنين، قال الرئيس الأوكراني، إن التغييرات في المناصب العليا في الحكومة وفي الأقاليم ستتم "خلال يوم".



وقال زيلينسكي في خطابه الليلي المصور: "هناك بالفعل قرارات تتعلق بالمناصب.. بعضها اليوم والبعض الآخر غدا.. في ما يتعلق بالمسؤولين على مختلف المستويات في الوزارات والهياكل الحكومية المركزية الأخرى، وكذلك في الأقاليم وفي منظومة إنفاذ القانون".



وكان الرئيس الأوكراني تعهد في السابق بمكافحة الفساد على جميع المستويات وسط سلسلة من المزاعم بتلقي رشى وممارسات مشبوهة./انتهى

المصدر: روافدنيوز/ متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS