تحالف الفتح:محاولة رئيس البرلمان إلغاء نتائج الانتخابات سيدخل البلد في حرب اهلية

تاريخ النشر : 2018-05-24 09:16:11 أخر تحديث : 2024-04-23 21:18:13

تحالف الفتح:محاولة رئيس البرلمان إلغاء نتائج الانتخابات سيدخل البلد في حرب اهلية

اتهم النائب عن تحالف الفتح "عامر الفايز" الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونوابا آخرين بمحاولة الغاء نتائج الانتخابات النيابية، وفيما أكد أن تلك المحاولات لن يكتب لها نجاح، حذرا من أن إلغاء الانتخابات قد يدخلنا بحرب أهلية كما حصل في لبنان في سبعينات القرن الماضي.


وقال الفايز في تصريح صحفي،تابعته ( روافد نيوز)، إن “سيناريو جلسة السبت الماضي سيتكرر مع جلسة اليوم وستنتهي الجلسة دون اكتمال النصاب القانوني أو اتخاذ أي إجراء بشأن التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات”، مشيرا إلى أن “الجبوري يقف وراء الدعوة للجلسة لأنه ومجموعة نواب يتبنون مقترح الغاء نتائج الانتخابات”.


وأضاف الفايز، أن "الغاء نتائج الانتخابات سيدخل البلاد في دوامة وحرب أهلية كما حصل في لبنان عندما الغيت نتائج الانتخابات في سبعينات القرن الماضي ودخلت لبنان بحرب اهلية استمرت لسنوات"، مشيرا إلى أن “الانتخابات التي جرت في 12 ايار هي الاتعس بعد 2003 لكن يجب القبول بأقل الخسائر”.


وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود رجح في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، صدور قانوني من مجلس النواب يقضي بالغاء نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 ايار الماضي، محذرا من أن العملية السياسية القادمة ستكون "مشوهة" بسبب حجم التزوير الذي شاب العملية الانتخابية.


Image

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS