البرلمان العراقي يكشف عن مضمون جلسته الاستثنائية لهذا اليوم

تاريخ النشر : 2018-05-24 09:04:32 أخر تحديث : 2024-03-25 18:14:26

البرلمان العراقي يكشف عن مضمون جلسته الاستثنائية لهذا اليوم

البرلمان العراقي

اعلن مقرر البرلمان العراقي النائب "نيازي معمار اوغلو" الخميس، ان جلسة البرلمان التي ستعقد عصر اليوم ستتضمن طرح مقترح قانون الغاء الانتخابات للقراءة الاولى والتصويت عليه من حيث المبدأ، فيما اشار الى ان الجلسة ليست للخاسرين بل سيحضرها نواب فائزين واخرين لم يرشحوا.


وقال اوغلو في تصريح صحفي، ان "الجلسة الاستثنائية المقرر عقدها اليوم، جاءت استنادا الى تواقيع قدمت من 65 نائبا"، مبينا ان "الجلسة سيناقش فيها الخروقات التي حصلت بعمل المفوضية في يوم الانتخابات وما تلاها اضافة الى رفضها استقبال لجنة تقصي الحقائق امس".


واضاف اغلو انه "بعد تقديم الطلب فقد اعلن 174 نائبا استعدادهم للحضور الى الجلسة والتفاعل فيها لتصويب العملية الديمقراطية وضمان عدم تكرار هذه الاخطاء في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة"، مشيرا الى ان "الجلسة ليست للخاسرين كما يسميها البعض من المستفيدين من المفوضية والمدافعين عنها، حيث سيحضرها عدد من النواب الفائزين اضافة الى نواب لم يشاركوا بالانتخابات".


وتابع ان "الجلسة سيتم فيها مناقشة الخروقات التي حصلت اضافة الى طرح مقترح قانون الغاء نتائج الانتخابات للقراءة الاولى والتصويت عليه من حيث المبدأ تمهيدا لعرضه للقراءة الثانية والتصويت عليه بجلسات اخرى"، لافتا الى ان "الوقت كافي لدينا الى نهائية حزيران المقبل للمضي بتشريع القانون والتصويت عليه، خاصة ان ماحصل يمثل تهديد واضح للعملية السياسية والديمقراطية في حال التغاضي عنه".


ودعت رئاسة البرلمان امس الاربعاء، اعضاء البرلمان للحضور الى الجلسة الاستثنائية المقرر عقدها في الساعة الرابعة من عصر اليوم لمناقشة الاحداث التي رافقت يوم الانتخابات وما تلاها من خروقات.


Image

المصدر: علاء علي

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS