هالة صدقي تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

تاريخ النشر : 2018-05-17 08:29:20 أخر تحديث : 2024-05-05 17:42:22

هالة صدقي تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

هالة صدقي داخل مسجد السيدة نفيسة في القاهرة

يرفع المشاهير والفنانين المسيحيين، وخاصة المصريين منهم، شعار "رمضان لينا كلنا" على مدار العقود الماضية، من إظهار احتفالاتهم بالشهر وشراء الفوانيس أو تهنئة المسلمين بحلول شهر الصوم، وهو ما يعد نبذًا للعنصرية ودعوة للتعايش.


ونشرت الفنانة هالة صدقي، صورة لها من داخل مسجد السيدة نفيسة في القاهرة، احتفالاً بقدوم شهر رمضان الكريم، وهو ما اعتبره الكثير رسالة لـ"نبذ التعصب والعنصرية"، وقالت الفنانة، تعليقًا على الصورة التى نشرتها عبر حسابها على "فيس بوك": "من السيدة نفسية، كل سنة والبشرية بخير، وكل رمضان وإحنا متجمعين على كل الحب والخير لبعض".


 


وعبر الكثير من الفنانين عن تقديرهم للشهر الكريم واللمة الحلوة فأقاموا ولائم فطار على شرف الشهر الكريم، وكان من أبرز النجوم المسيحيين جورج سيدهم، الذى اعتاد على عمل المائدة الرمضانية ويظهر فى الصورة الفنان الفنان صلاح ذو الفقار والفنان إبراهيم نصر، والفنانة نسرين ونيللي وحسن عبد السلام.


 


كما أن الاجتماع داخل مواقع التصوير جعلت الكثير من الفنانين يشاركون بعضهم على اختلاف ديانتهم حول مائدة افطار رمضان ومنهام الفنانة فاتن حمامة ويوسف وهبه ومارى منيب.


 


تهنئة المسلمين لن تقتصر على الفنانين بل وصلت الى السياسيين ومنهم ما قام به رئيس وزراء كندا  جوستن ترودو،  باظهار تقديره للتعايش بين الأديان، ومحبته للمسلمين، عبر توجيهه رسالة تهنئة بحلول شهر رمضان،  متمنياً لمسلمي كندا والعالم شهر رمضان "مبارك وهادئ"، مؤكدا على أن "رمضان يذكّرنا بأن نقدر ما ننعم به، وبأن نعطي لأجل مجتمعتنا، وبأن نضع احتياجات غيرنا قبل احتياجاتنا".

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS