الكرملين: لابديل عن الاتفاق النووي المبرم مع ايران

تاريخ النشر : 2018-04-23 12:52:03 أخر تحديث : 2024-03-27 15:58:46

الكرملين: لابديل عن الاتفاق النووي المبرم مع ايران

دميتري بيسكوف

قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنه على جميع الأطراف الامتثال لشروط الصفقة النووية الإيرانية، مؤكدا أنه لا يوجد بديل لها.


وقال بيسكوف للصحفيين ،اليوم الاثنين، " تواصل روسيا الالتزام بموقفها بشأن الحفاظ على صلاحية ما يسمى بالاتفاق الإيراني، ونعتقد أنه لا يوجد بديل للاتفاقية، وأنه يجب على جميع الأطراف تنفيذه.

وفي منتصف شهر مايو/أيار المقبل، يتعين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإعلان، وفقا لما وعد، عن نتائج المشاورات ما بين بلاده، و3 دول أوروبية هي" بريطانيا، وألمانيا، وفرنسا، حول ما إذا كانت واشنطن، ستبقى في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة حول البرنامج النووي الإيراني، أم ستنسحب.

وتم التوقيع على اتفاق البرنامج النووي الإيراني، تم يوم 14 يوليو/ تموز عام 2015 في العاصمة النمساوية، فيينا، بعد سلسلة من المفاوضات الصعبة بين سداسية الوسطاء الدوليين 5+1، التي ضمت، إلى جانب روسيا، كلا من الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وفرنسا، والصين، بالإضافة إلى ألمانيا العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي من جهة، وإيران من جهة أخرى.

وتم اعتماد خطة عمل شاملة مشتركة. وفق القرار الأممي رقم 2231، لرفع كافة العقوبات الاقتصادية والمالية السابقة عن إيران، المفروضة من قبل منظمة الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن الدولي، ومن قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ومن قبل الاتحاد الأوروبي.

المصدر: متابعة

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS