وفد صناعي تجاري روسي يزور بغداد الشهر المقبل

تاريخ النشر : 2018-02-21 14:48:56 أخر تحديث : 2024-03-24 06:34:29

وفد صناعي تجاري روسي يزور بغداد الشهر المقبل

بغداد/ روافد نيوز/ اعلن السفير العراقي في روسيا حيدر هادي، ان وفدا صناعي تجاري روسي سيزور بغداد الشهر المقبل.

ونقلت سبوتنك عن هادي قوله ان "وفدا روسيا من رجال الأعمال يرأسه نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي سيزور بغداد منتصف الشهر القادم"، مبينا ان "هذه الزيارة ستكون هامة للوفد".

واضاف ان "زيارة الوفد تأتي لعقد اجتماعات رسمية في بغداد لإدخال فرص الاستثمار، وإمكانيات دخول السوق من العراق".


وتابع ان "الزيارة سيسبقها انعقاد الدورة السابعة للجنة الحكومية العراقية الروسية التي ستعقد في موسكو الاسبوع المقبل"، موضحا ان "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري سيقود وفدا عراقيا الى موسكو".

وعقدت اللجنة العراقـيَّة-الروسيَّة المُشترَكة في 25 تشرين الاول 2017، اجتماعاً في العاصمة الروسيَّة موسكو برئاسة إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة عن الجانب العراقيِّ ونائب رئيس روسيا الاتحاديَّة ديمتري روغوزين عن الجانب الروسيّ تمهيداً لعقد الدورة السابعة لأعمال اللجنة.

يذكر أن العراق يرتبط بعلاقات تاريخية مع روسيا تعود الى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين العراق والاتحاد السوفيتي آنذاك، وأصبح العراق فيما بعد من أهم مستوردي المعدات الحربية السوفيتية، وتطورت تلك العلاقات خلال السنوات الماضية لاسيما في مجال الاستثمارات بالنفط والكهرباء إذ فازت شركات روسية في جولات التراخيص لاستثمار النفط والغاز في عدد من المحافظات العراقية./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS