العبادي: الاعمار سيخلق الالاف من فرص العمل للعراقيين

تاريخ النشر : 2018-02-13 14:36:13 أخر تحديث : 2024-03-24 19:39:41

العبادي: الاعمار سيخلق الالاف من فرص العمل للعراقيين

 


بغداد/ روافد نيوز/ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن الاعمار سيخلق الالاف من فرص العمل للعراقيين، فيما اشار الى ان هناك خطة ليكون العراق ضمن المجموعة الاقتصادية العشرين الكبرى في العالم.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي، قبل توجهه الى دولة الكويت للمشاركة بمؤتمر اعمار العراق المنعقد فيها، ونقله التلفزيون الرسمي، "لدينا خطة للانتقال بالعراق ليكون ضمن المجموعة الاقتصادية الكبرى العشرين في العالم وسنحقق ذلك بتعاوننا ووحدتنا".

واضاف العبادي، أن "الاعمار سيخلق الالاف من فرص العمل للعراقيين"، مبينا "إننا مقبلون على مرحلة جديدة فيها عراق قوي منتصر ومتوحد وهو رمز قوتنا".

وتابع رئيس الوزراء، أن "اهتمامنا بالبصرة اساسي، وسنعمل على فرض الامن واعمار هذه المحافظة لتكون قبلة للمستثمرين"، مؤكدا أن "إقبال المجتمع الدولي على العراق أمر ايجابي وعلينا ان نستثمره لدعم مصلحة العراق".

وبدأت، صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (استثمر في العراق) والذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق. 

يشار إلى أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم "داعش" في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS