واشنطن: ناقشنا تحقيق الاستقرار ونزع الالغام التي تحول دون عودة النازحين بالعراق

تاريخ النشر : 2018-02-13 13:41:11 أخر تحديث : 2024-04-24 16:56:09

واشنطن: ناقشنا تحقيق الاستقرار ونزع الالغام التي تحول دون عودة النازحين بالعراق

بغداد/ روافد نيوز/ كشف وزير الخارجية الامريكي، الثلاثاء، عن فحوى جلسات اليوم لمؤتمر اعادة اعمار العراق المنعقد حاليا في الكويت، مشيرا الى مناقشة تحقيق الاستقرار ونزع الالغام التي تحول دون عودة النازحين وبناء المستشفيات والمدارس. 

وقال ريكس تليرسيون خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، على هامش جسلات المؤتمر مع نظيره الكويتي، إن "أولويتنا تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من داعش عبر إعادة الخدمات"، مشيرا الى ضرورة "العمل لإزالة الألغام للسماح بعودة اللاجئين". 


وأكد تليرسون على اهمية "خلق الظروف لاعادة اعمار العراق، واعادة تاهيل وبناء المستشفيات والمدارس". 

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" ضمن مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي تستضيفه دولة الكويت.

وعقدت الجلسة برعاية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح، وحضور وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلريسون. 

وبدأت صباح اليوم الثلاثاء، فعاليات مؤتمر (استثمر في العراق)، والذى تنظمه غرفة التجارة والصناعة الكويتية، في إطار فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق. 

يذكر أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي يعقد اجتماع محاربة تنظيم "داعش" في إطاره، يقام في الفترة من 12 إلى 14 شباط الحالي بمشاركة عدد من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإقليمية، ورئاسة خمس جهات، هى (الاتحاد الأوروبي، العراق، الكويت، الأمم المتحدة، والبنك الدولي)؛ بهدف حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الإرهاب والمناطق المحتاجة إلى المساعدات./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS