حراك سياسي كردي لايجاد اتفاق بين الأطراف قبل إجراء الحوار مع بغداد

تاريخ النشر : 2017-11-21 08:27:44 أخر تحديث : 2024-03-28 03:53:11

حراك سياسي كردي لايجاد اتفاق بين الأطراف قبل إجراء الحوار مع بغداد

بغداد/ روافد نيوز/ أفاد مصدر مسؤول، الثلاثاء، بأن وفدا من حكومة إقليم كردستان برئاسة نيجيرفان البارزاني اجتمع مع قيادة حركة التغيير الكردية، مبينا أن الاجتماع يهدف الى ايجاد اتفاق بين الأطراف السياسية الكردستانية قبل إجراء الحوار مع بغداد.


 


وقال المصدر، ان "رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني ونائبه قوباد الطالباني اجتمعا مع قيادة حركة التغيير في السليمانية"، مبينا أن "الاجتماع يهدف الى ايجاد اتفاق بين الأطراف السياسية الكردستانية قبل إجراء الحوار مع بغداد وتحديد موعد لإجراء الانتخابات البرلمانية في الاقليم".


 


واضاف المصدر، أنه "من المقرر أن يجتمع البارزاني والطالباني مع قيادة الجماعة الإسلامية الكردستانية في الإطار ذاته".


 


وأعلن الإتحاد الاسلامي الكردستاني في 18 تشرين الثاني 2017، بضرورة تشكيل حكومة إنتقالية لإدارة اقليم كردستان خلال المرحلة الحالية.


 


وبهذا الموقف انضم الاتحاد الاسلامي الى صف حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية وتحالف الديمقراطية والعدالة التي تطالب بحل الحكومة الحالية في إقليم كردستان.


 


يذكر أن إقليم كردستان يعاني أزمة سياسية ومالية حادة على خلفية مشاكل مع بغداد وأخرى بين الأطراف السياسية الكردية منذ أكثر من عامين، وشهدت الأزمة تصاعدا ملحوظا بعد إجراء إقليم كردستان استفتاء الاستقلال في (25 أيلول 2017)، مما دفع بالحكومة العراقية الى فرض السيطرة الاتحادية في أغلب المناطق المتنازعة التي كانت تخضع لسيطرة إقليم كردستان./انتهى

المصدر: بغداد

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS